همسات توأم روحي
منتدى همسات توأم روحي يرحب بك عضوا هادفا بيننا ونرجو لك طيب الاقامة وان تجد بيننا الاخوة وروح التعاون والفائدة فكل الاقسام فتحت لاجلك (نفسية واجتماعية ودينية وتنمية بشرية زورونا تجدوا الفائدة وساعدونا في نشر المنتدى ودعوة اصدقائكم
همسات توأم روحي
منتدى همسات توأم روحي يرحب بك عضوا هادفا بيننا ونرجو لك طيب الاقامة وان تجد بيننا الاخوة وروح التعاون والفائدة فكل الاقسام فتحت لاجلك (نفسية واجتماعية ودينية وتنمية بشرية زورونا تجدوا الفائدة وساعدونا في نشر المنتدى ودعوة اصدقائكم
همسات توأم روحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

همسات توأم روحي

منتدى نفسي واسري وديني وحواري وتعليمي وتكنولوجي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
يعلن منتدى همسات توأم روحي عن وجود قسم للاستشارات النفسية والاسرية ومشكلتك مع طفلك كل هذا في اطار الاسلام وبكل احترام مع استشاري نفسي المنتدى ومديرته نور الاسلام مشكلتك في ايدي امينة 
يسر ادارة منتدى همسات توأم روحي ان تستقبلك زائرنا الكريم بالورود والاحترام وتدعوك للتسجيل معنا لنستفيد من موضوعاتك وآرائك ولتفعيل اشتراكك عليك بالرجوع لبريدك الالكتروني ستجد رسالة من ادارة المنتدى وبها رمز التفعيل 
تعلن أسرة منتدى همسات توأم روحي عن فتح قسم جديد للطلبة والطالبات بجميع المراحل التعليمية شامل موضوعات مرئية ومسموعة لكل المناهج الدراسية للثانوية العامة والمرحلة الاعدادية لاشهر المدرسين (برامج تعليمية) 

اخوانى واخواتى الاعضاء الكرام المنتدى بحاجة ماسة للمشرفين والمشرفات بكل الاقسام فشاركونا 

ممنوع على العضوات وضع صورهن الشخصية او اي صورة نسائيه خادشة للحياء فاجعل وقتك في المنتدى في طاعة
اخوانى واخواتى الاعضاء الكرام تم فتح قسم جديد تابع للهمسات الادبية يتناول مدوناتكم الخاصة شاركونا بأروع المدونات والخواطر الراقية في انتظاركم 
يسر ادارة منتدى همسات توأم روحي ان تعلن عن وجود مكتبة همسات توأم روحي تضم مجموعة من الكتب والرسائل العلمية في مجال علم النفس والتنمية البشرية وبعض الكتب الدينية القيمة نتمنى لكم الاستفادة 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أذكار أعضاء المنتدى
اللهم يا قادراً على كل شيء .. اغفر لنا كل شيء وارحمنا برحمتك الواسعة التي رحمت بها كل شيء وإذا وقفنا بين يديك لا تسألنا عن أي شيء فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة .

اللهم يا أرحم الراحمين ارحمنا وإلى غيرك لا تكلنا وعن بابك لا تطردنا ومن نعمائك لا تحرمنا ومن شرور أنفسنا ومن شرور خلقك سلِّمْنا.

قالوا عن رسولنا الكريم
 كان قـرانا يمشي بين الناس
- كان خلـقـه القــرءان
- كان يمزح ولا يقول الا صدقا
- كان طـعـامه قـــوتـا
- كان اذا اذن المؤدن للصلاة قام من مجلسه كانه لا يعرف احدا
- كان اذا حزبه امر هرع الى الصلاة
- كان لا يعيب طعام قط ولكن اذا عافه رده
المواضيع الأخيرة
» شركة تسويق الكتروني
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالسبت يونيو 13, 2020 3:57 pm من طرف تسويق

» اختبار الذكاء المصور الالكتروني حمل على همسات توأم روحي
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 22, 2016 7:43 am من طرف وسيع الخاطر

» تهنئة ادارة منتدى همسات توام روحي بالعام الميلادي الجديد 2016
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالجمعة يناير 22, 2016 5:27 pm من طرف نور الاسلام

» كلمات صباحية
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 10, 2015 7:28 pm من طرف نور الاسلام

» البحر الميت ... لا تكن كذلك
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 16, 2015 6:22 pm من طرف نور الاسلام

» منيه العمر .. نور الاسلام
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 16, 2015 6:16 pm من طرف نور الاسلام

» مدونة نور الاسلام .. في انتظارك
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 16, 2015 6:11 pm من طرف نور الاسلام

» تهنئة ادارة منتدى همسات توام روحي بالعام الهجري الجديد 1437هــ
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 13, 2015 4:01 pm من طرف نور الاسلام

» تهنئة ادارة المنتدى بعيد الاضحى المبارك 2015
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2015 10:52 pm من طرف نور الاسلام

» كتاب ( كيف تواجه مشكلاتك ) حمل حصريا على همسات توام روحي
التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 31, 2015 2:52 pm من طرف نور الاسلام

حملة اشتري المصري

ادعم اقتصاد مصرنا 

مصر في حاجة اليك

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
مدونة نور الاسلام .. في انتظارك
تلخيص مسائل الحج
مقياس تورانس للتفكير الإبداعي وتطبيقاته في البيئة السعودية للتحميل
مقياس الضغوط النفسية (Psychological stress scale )حمل نور الاسلام
معجم المسائل النحوية والصرفية الواردة في القرآن الكريم
رسالة ماجستير : قيم العمل وعلاقتها بالتوافق المهني لدى موظفي القطاعين العام والخاص في مدينة تعز دراسة مقارنة
حكم الخلع في الاسلام
المناهي اللفظية للشيخ محمد بن صالح العثيمين
موسوعة الفتاوى الطبية
كيف تصنع موقعا ناجحا على الإنترنت ؟
منتدى
التبادل الاعلاني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نور الاسلام
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
فتحي حسني
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
السلطان
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
dr.hasempsy1
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
أبو العباس
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
ماجدة محمد
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
ضحى محمد علي
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
خريج علم نفس
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
احلم ع قدك
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
عيساوي
التدبر في سورة الناس I_vote_rcapالتدبر في سورة الناس I_voting_barالتدبر في سورة الناس I_vote_lcap 
Like/Tweet/+1


 

 التدبر في سورة الناس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الاسلام
مديرة المنتدى
مديرة  المنتدى
نور الاسلام


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 8681
تاريخ التسجيل : 12/01/2011
الموقع : قلوب لا تعرف الكذب
العمل/الترفيه : في المجال النفسي

التدبر في سورة الناس Empty
مُساهمةموضوع: التدبر في سورة الناس   التدبر في سورة الناس I_icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 3:50 pm

{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ *إِلَهِ النَّاسِ* مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ} .

1- في قوله تعالى :{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ } توجيه من الله عز وجل لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ولأمته من بعده إلى الامتناع به واللجوء إليه , من شر أعدى الأعداء ، إبليس وأعوانه من الإنس والجن ، الذين يغوون عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط بأنواع الوسوسة والإغواء .

وكلمة : ( أعوذ ) لفظها الخبر ومعناها الدعاء ، والتقدير: أعذني ، فمعنى أعوذ : أي أمتنع وأعتصم وأتحرز وأستجير .

2- في قوله : {بِرَبِّ النَّاسِ } جاء تقديم كلمة : (رب ) للتذكير بأنك تعتصم وتستجير بخالق عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط ومربيهم ومدبر شئونهم ، فكل من في السموات والأرض عبدٌ له في قبضته وتحت قهره ، فهو القادر سبحانه على دفع شرهم ، إنسهم وجنهم ، فإذا استشعرت ذلك قَوِيتْ نفسك واطمأن قلبك ، فأنت تستعيذ بربوبية الله للناس أجمعين ، فالخلق كلهم داخلون تحت ربوبيته ، كما في قول موسى عليه السلام : { إني عذت بربي وربكم } غافر 27 .

3- في قوله : { مَلِكِ النَّاسِ } جاء ذكر ملكه لتعريف المتعوذ بأنه يلجأ لملك السموات والأرض ومن فيهن ، فكل شيء ملكه ، والكل عبيد له ، فاستحضر أنك تلجأ إلى من يملك عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط أجمعين حاكمين ومحكومين ، الموصوف بصفة الملك وهي صفات العظمة والكبرياء والقهر والتدبير ، { مَلِكِ النَّاسِ } المتصرف فيهم ، النافذ القدرة فيهم ، الذي له السلطان التام عليهم ، فهم عبيده وجميعهم مملوكين له .

4- في قوله : { إِلَهِ النَّاسِ } جاء ذكر الألوهيه بعد ذكر الربوبية والملك لتذكير المتعوذ بأن من له تلك الصفات هو وحده المستحق أن تلجأ إليه ، وتعتصم به ، وتتوكل عليه ، وتثق به ، وتتيقن بكفايته ، فكلما زاد توحيدك ويقينك بربك وعظمت به ثقتك ، كلما عصمك وأجارك ومنعك .

5- من عرف تلك الصفات واستشعرها وهو يقرأها ، عرف ربه ، واطمأنت نفسه ، وتعلق قلبه بمن له الخلق والأمر، فتأمل كيف بدأ السورة بذكر الرب القائم بتربية الخلق وتدبير أمورهم ، فأول ما يعرف العبد ربه يعرفه بربوبيته وبما عنده من النعم الظاهرة والباطنة، ثم ينتقل من معرفة هذه الصفات إلى معرفة جلالته وملكه واستغنائه عن خلقه ، فيعرف أنه الملك النافذ أمره ، الذي لا ملك فوقه ، ولا شيء إلا تحت سلطانه ، ثم إذا عرف العبد ذلك ، عرف أنه المعبود الحق الذي لاتنبغي العبادة إلا له ، ولا يستحقها غيره ، ولاينبغي اللجوء إلا له ، فتثمر تلك المعرفة تعلق القلب بالله حباً وخشية ، ورغبة ورهبة ، وتوكلاً ورجاءً .

6-جاء في الآيات السابقة ذكر ثلاثة صفات لربنا تبارك وتعالى في موضع واحد ليكون بها العياذ والاعتصام من شر الشيطان الذي هو أصل الشرور كلها والذي قال الله في وصفه : { الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ } .

7-في قوله جل وعلا : {الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ} إشارة إلى عمل الشيطان وفعله بالعبد ، وهو الوسوسة ، فالشيطان ينفث في قلب ابن آدم ويوسوس له ، و يكيد له بأنواع المكائد ، يكيد له بالضرر في بدنه ، وفي قلبه ، وفي أهله ، وفي ماله ، ولا يعصم من هذا كله إلا الله .

8- في وصف الوسواس بأنه (خناس ) دلالة على تخفيه واختبائه حتى يجد الفرصة سانحة فيدب ويوسوس ، فهو جاثم على قلب ابن آدم فإذا سها وغفل وسوس ، وإذا ذكر الله خنس واختفى ، ثم بين محل الوسوسة فقال : { الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ} .

9- في قوله تعالى : {الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ } بيان أن الوسوسه التي في الصدور هي من فتنته وشره ، فهو يلقي في قلوب البشر أصناف الوساوس والأوهام ، ويحسن الشر ويزينه ، ويقبح الخير ويثبط عنه ، ويري العبد كل ذلك في عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط غير الصورة الحقيقية .

10- الوسواس الخناس مترقب لغفلة القلب ، والحرب سجال إلى يوم القيامة ، والآيات في هذا كثيرة ، النساء _ الأعراف _ الإسراء _ الحجر _ ص _ فتأمل الآيات التي ذكرت ذلك لتكن على بينة من أمره ولتحذر منه ، وكما قال تعالى : { وكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين} .

11- في قوله تعالى : {مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ


} بيان أن الوسواس كما يكون من الجن يكون من الإنس ، وما أكثر الذين يأتون إلى الإنسان يوحون إليه بالشر ، ويزينونه في قلبه حتى يتأثر بكلامهم ويستجيب لهم ، ولاشك أن شياطين الإنس أشد فتكاً وخطراً من شياطين الجن ، لإن شيطان الجن يخنس بالاستعاذة ، وشيطان الإنس يزين الفواحش ويغري بالمنكرات ، ولايثنيه عن عزمه شيء ، والمعصوم من عصمه الله منه .

12- في الاستعاذه توثيق الصلة بالله ، فالذين يتوجهون إلى الله وحده ويخلصون قلوبهم لله لا يملك الشيطان سواء من الجن أو من الإنس السيطرة عليهم مهما وسوس لهم لإن صلتهم بالله تعصمهم أن ينساقوا معه وينقادوا إليه ، وقد يخطئون لكنهم لا يستسلمون ، بل يطردون الشيطان عنهم ويثوبون إلى ربهم .

13- وسوسة الجن نجد آثارها في واقع النفوس وواقع الحياة ، ونعرف أن المعركة بين آدم وإبليس قديمة ، وأن الشيطان قد أعلنها حرباً ، وأخذ من الله إذناً ، فأذن فيها - سبحانه - لحكمة يراها ! ولكنه سبحانه لم يترك الإنسان فيها مجرداً من العدة ، فقد جعل له من الإيمان والذكر عدة وسلاحاً ، فإذا أغفل الإنسان عدته وسلاحه فهو إذن وحده الملوم !

14- وسوسة عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط أشد من وسوسة الشياطين ، فرفيق السوء يتدسس بالشر إلى قلب رفيقه وعقله من حيث لا يحترس لأنه يظنه رفيقاً مأموناً ، فالنمام يزين الكلام ، وأهل الشهوات يتلمسون السبل والمنافذ ، والكثير من الموسوسين الخناسين من الإنس ينصبون الأحابيل ويخفونها ويدخلون بها من منافذ القلوب الغافلة ، ولا يدفع ذلك كله إلا يقظة القلب بعد عون الله وتوفيقه .

15- هذه السورة تصور طبيعة الصراع بين الإنسان والشيطان ، سواء عن طريق الشيطان ، أو عن طريق عملائه من البشر ، وعلى هذا فلابد من التنبه إلى مداخل الشياطين فللشيطان طرق ومداخل لايمكن حصرها فكيده متنوع كما قال أبو الدرداء رضي الله عنه : { إن من فقه العبد أن يعلم نزغات الشيطان متى تأتيه ومن أين تأتيه} .

16- إن أكثر أمراض النفوس إنما تأتي من الشيطان ، والنفس الأمّارة بالسوء تكون عوناً للشيطان على بلوغه غرضه من الإنسان ، وليس من طريق للخلاص من الشيطان إلا بالالتجاء إلى الرحمن وذلك بالتوبة والإنابه والإقبال على الله .

17- كما أمرك جل وعلا بالاستعاذة به والامتناع به واللجوء إليه ، فإنه لا يمنع عنك فضله وحمايته وواسع رحمته ، فليستشعر قلبك مايلفظ به لسانك ، ليطمئن فؤادك وتستريح نفسك ، ويذهب قلقك ، فكم نردد تلك الكلمات في صلواتنا وأذكارنا ولكن هل صدقنا في اللجوء إلى الله والاعتصام به ، وهل أثمرت تلك الكلمات صلاح الحال والتفكر في المآل ؟! وهل حل بالقلب السكينة وهدوء البال ؟!

18- من امتنع من عدو ، لابد أن يلجأ إلى حبيب ، فقد لجأت إلى الرب ـ الملك ـ الإله الذي خلقك ورزقك ورباك بنعمه ، من له الملك كله ، المتصرف في خلقه ، فيجب أن تتعلق به ، وتتوكل عليه ، وتعبده حق عبادته ، وتتيقن بحفظه وكفايته .

19- إذا عرف العبد ربه حق المعرفة ، وتذكر أنه سبحانه وتعالى القادر على جلب النفع ، وتحصيل الخير ، ودفع الضر ، كانت هذه المعرفة عدة تحميه وتحفظه بفضل الله من نزغات الشياطين .

20-عند استشعارك أن غير الله لايتصف بتلك الصفات ، فلا دافع للشر إلا هو، ولا معطي الخير إلا هو ، وأنه ماشاء كان ومالم يشأ لم يكن ، وأن الخلق مقهورون تحت قبضته ، وأنه مامن قلب إلا وهو بين إصبعين من أصابعه ، يهدي من يشاء بفضله ورحمته ، ويضل من يشاء بعدله وحكمته . هذا الاستشعار يجعل العبد يفر من نفسه ومن كل شيء إلا من الله ، فيشاهد في هذا الفرار سر قوله تعالى :{ فَفِرُّواْ إِلَى ٱللَّهِ} [الذاريات: 50] .

21- في السورة لفتة تقوي القلب على مواجهة الوسواس ، فهو خناس ، ضعيف أمام عدة المؤمن ، والإقدام على الطاعات وترك المحرمات هي أعظم العدة ، والإقدام على الطاعات لا يتيسر إلا بعد الفرار من الشيطان وذلك بالاستعاذة الحقيقية ، فالاستعاذه حصن حصين ودرع مكين ، فلابد أن تكون استعاذة حقيقية قلبية ليس استعاذه لفظية نرددها ونغفل عن معانيها .

22-الرحمن مولى الإنسان وخالقه ومصلح مهماته ، فإذا حاربت عدوك الباطن كان سبحانه مددك وعونك وملجأك ، كما قال تعالى:{ إِنَّ عِبَادِى لَيْسَ لَكَ عَلِيهم سُلْطَـٰنٍ}. وتأمل قوله : { عِبَادِى } إشارة إلى العبودية الخاصة .

23-محاربة العدو الباطن أولى من محاربة العدو الظاهر؛ لأن العدو الظاهر إن وجد فرصة ففي متاع الدنيا، أما العدو الباطن فإن وجد فرصة ففي الدين واليقين .

24-العدو الظاهر إن غلب فالعبد مأجور ، والعدو الباطن إن غلب كان العبد مفتون ، فمن قتله العدو الظاهر كان شهيداً، ومن قتله العدو الباطن كان طريداً ، ولذا كان الاحتراز من شر العدو الباطن أولى، وذلك لا يكون إلا بالاستعاذه منه فإنه لايكفه إلا الذي خلقه .

25- إن نظرت إلى قصة الشيطان مع أبيك آدم ، فإنه أقسم بأنه له من الناصحين ، ثم كان عاقبة ذلك الأمر أنه سعى في إخراجه من الجنة، وأما في حقك فإنه أقسم بأنه يضلك ويغويك فقال : { فبعزتك لأَغويتهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين} [ص: 82، 83] فإذا كانت هذه معاملته مع من أقسم أنه ناصحه ، فكيف تكون معاملته مع من أقسم أنه يضله ويغويه.

26-في عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط الفلق ثلاثة أنواع من الآفات أمر الله بالاستعاذة منها ، وهي الغاسق والنفاثات والحاسد، أما في هذه السورة فالمستعاذ منه آفة واحدة وهي الوسوسة، فالمطلوب في عفوا صاحب الموضوع تعب في احضار الروابط هذه فيرجى منك الرد على موضوعه لترى الروابط تقديرا له ولترى الروابط رٌد باستخدام الوضع المتطور للردفقط الفلق سلامة النفس والبدن، والمطلوب في هذه السورة سلامة الدين، وفي هذا تنبيه على أن مضرة الدين أعظم من مضار الدنيا ، والله أعلم.

27- استشعار الآيات أثناء قراءتها والعيش معها بكل مشاعرك وأحاسيسك ، سبب قوة قلبك ويقينك وإيمانك وتوحيدك .

28-تدبر السورة والعمل بمضمونها دليل معرفتك ، ونفاذ بصيرتك ، فإذا كان رب العالمين قد أذن لإبليس بالحرب ، فإنه جل وعلا هو آخذ بناصيته فهو ربه وخالقه ، ولم يسلطه إلا على الذين يغفلون عن ربهم وملكهم وإلههم .

29- استحضر نعمة الله عليك حيث بين لك الوقاية ولم يتركك بلا عدة ، فالانسان عاجز عن دفع الوسوسة الخفية ، ولهذا أرشده الله إلى عدته وسلاحه .

30- اقرأ السورة بتدبر فأنت تطلب من الله أن يجيرك ويعصمك ويحميك ، فكن صادق في الطلب ، وعلامة صدقك عدم الاستجابة لأوامر شياطين الانس والجن ، ومراغمتهم وعدم الالتفات إلى أوامرهم مهما عظمت وكبرت ، فكم من أسر هدمت ، وأخوة تفرقت ، ومجتمع تفكك ، بسبب الغفلة عن تلك الكلمات العظيمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hamasat.forumclan.com
 
التدبر في سورة الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همسات توأم روحي :: همسات توأم روحي الاسلامية :: علوم القرآن الكريم وتفسير السور-
انتقل الى: